نصائح مفيدة

تثبيت خادم الويب اباتشي على ويندوز

Pin
Send
Share
Send
Send


خادم الويب هو برنامج يعمل على جهاز محلي أو بعيد ، والغرض الرئيسي منه هو السماح للمستخدم بعرض مستندات الويب. عندما يتم إدخال عنوان الموقع في شريط العناوين ، عندما تضغط على Enter ، يقوم المتصفح بإنشاء طلب تم إرساله إلى الكمبيوتر البعيد - خادم الويب.

يعد خادم Apache HTTP (اختصارًا للغة الإنجليزية خادمًا غير مكتمل) أحد البرامج الأكثر شيوعًا والأكثر انتشارًا التي تم إنشاؤها لمطوري الويب ومسؤولي موارد الإنترنت. وفقًا للباحثين المستقلين ، يتم تثبيت Apache على 50٪ من أجهزة الكمبيوتر لجميع مستخدمي خوادم HTTP.

تتمثل المزايا الرئيسية لبرنامج Apache في الاستقرار والسرعة والمرونة ، ويعود السبب في ذلك إلى التنظيم المعياري ، فضلاً عن حقيقة أن عملية التطوير تتم بواسطة مجموعة مفتوحة من المبرمجين ، وإن كان ذلك تحت الاسم الرسمي Apache Software Foundation.

يدعم Apache عددًا كبيرًا من أنظمة التشغيل والأنظمة الأساسية للأجهزة ، وغالبًا ما يتم استخدامه تحت نظام التشغيل Windows. من المهم أيضًا أن يتم توزيع خادم الويب هذا مجانًا.

ستتم مناقشة كيفية تثبيت خادم Apache لنظام التشغيل Windows 7 في هذه المقالة.

تركيب اباتشي

بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى تنزيل أحدث إصدار من توزيع Apache دون دعم طبقة المقابس الآمنة وبدء التثبيت. في نافذة الترحيب ، انقر فوق "التالي" ، وقراءة اتفاقية ترخيص المطور وتأكيد اتفاقك معه.

إذا سارت الأمور على ما يرام ، يجب أن يظهر رمز التحكم في خادم الويب Apache في الدرج. يمكنك إيقافه وإعادة تشغيله بالنقر فوق الرمز مع زر الماوس الأيسر.

إعداد خادم الويب الأساسي

على الرغم من أن Apache مريح للغاية وموثوق للغاية ، إلا أن الجميع ليس جاهزًا لاستخدامه كملقم محلي لعدة أسباب ، وأهمها هو عدم وجود أي مكون رسومي حتى في Microsoft Windows ، وهو أمر غير معتاد بالنسبة لمعظم المستخدمين.

يتم إجراء تكوين الخادم عن طريق تحرير ملف التكوين httpd.conf يدويًا. ومع ذلك ، على عكس فكرة عدم فهم هذه العملية وتعقيدها ، لا يوجد شيء معقد في هذه العملية لسببين: أولاً ، من أجل جعل خادم Apache ، الذي تم تكوينه للتشغيل المريح والمريح ، مجرد تغيير ملف التكوين الكثير من البيانات ، وثانياً ، تحتوي تعليقات httpd.conf على الكثير من المعلومات المفيدة الضرورية لفهم التكوين.

  • قم بتشغيل Apache ضمن نظام Windows 7 ،
  • تخزين ملفات الموقع المستقبلي في دليل سهل الاستخدام (على سبيل المثال ، C: www) ،
  • لا تواجه مشاكل مع الترميز ، ولا سيما مع عرض الأبجدية السيريلية ،
  • القدرة على العمل مع مواقع متعددة في نفس الوقت.

لحل هذه المشكلات بنجاح ، انتقل إلى المجلد المثبت عليه Apache ، وابحث عن ملف httpd.conf وافتحه في المجلد الفرعي conf. يرجى ملاحظة أن الأسطر التي تبدأ بـ "الجنيه" هي تعليقات نصية ، وأن إعدادات خادم الويب تستخدم خطوطًا بدون علامة الجنيه في البداية.

تحتاج أولاً إلى تكوين الدليل الذي سيتم استخدامه بواسطة الخادم كمجلد موقع ويب. ابحث عن السطر في النص الذي يبدأ بـ DocumentRoot. يحدد هذا التوجيه أي مجلد سيكون هو الجذر.

قم بتصحيحه على DocumentRoot "C: / www". يجب توضيح أن الشرائح المائلة في هذا الملف يجب أن تكون مائلة إلى اليمين ، وليس إلى اليسار ، حيث من المحتمل أن مستخدمي Windows معتادون على ذلك. بعد التلاعب أعلاه ، تم حل مشكلة موقع موقعك.

بعد ذلك ، تحتاج إلى تعيين قواعد الأمان للدليل. يستخدم Apache توجيه الدليل لهذا الغرض:

قائمة المعلمات المستخدمة:

خيارات. الخيارات التالية ممكنة:

  • يشمل - مباحث أمن الدولة المسموح بها
  • IncludesNOEXEC - SSI مسموح به مع قيود (#include و # exec غير مسموح به) ،
  • الفهارس - يُسمح باستخدام ملفات الفهرس ، وإذا كان عنوان URL يشير إلى دليل الموقع (على سبيل المثال ، www.domain.com/dir/) حيث لا يوجد ملف فهرس ، سيتم عرض محتويات هذا الدليل ، وإذا لم يكن هذا الخيار متاحًا ، فسيصدر إشعار تم رفض الوصول
  • تنفيذ البرنامج النصي لـ ExecCGI - CGI مسموح به ،
  • FollowSymLinks - يتبع الخادم الروابط الرمزية الموجودة في الدليل (المستخدمة في أنظمة Unix) ،
  • SymLinksIfOwnerMatch - يتبع الخادم الروابط الرمزية المتاحة للدليل فقط إذا كان للملف الهدف رابط واحد ،
  • الكل - كل ما سبق هو مسموح به ،
  • لا شيء - كل ما سبق معًا محظور ،
  • MultiViews - القدرة على تحديد محتوى معين وعرضه حسب تفضيلات المتصفح (حتى لو تم تمكين كل شيء (Options All). محدد بشكل منفصل).

  • AuthConfig - يسمح لك باستخدام التوجيهات للترخيص ،
  • FileInfo - يسمح باستخدام التوجيهات للعمل مع أنواع مختلفة من الوثائق ،
  • فهارس - يسمح باستخدام التوجيهات للعمل مع ملفات الفهرس ،
  • الحد - يسمح باستخدام التوجيهات لتحديد الوصول إلى المضيف ،
  • الخيارات - تسمح باستخدام التوجيهات للعمل مع وظائف محددة معينة من الدلائل ،
  • الكل - كل ما سبق معًا ،
  • لا شيء - لا شيء مما سبق.

  • رفض ، السماح - يتم تعريف الرفض قبل توجيه السماح ، يتم السماح بالوصول بشكل افتراضي ، باستثناء المضيفين المشار إليهم في السطر بعد الرفض من ،
  • السماح ، الرفض - يتم تعريف السماح قبل توجيه الرفض ، يتم رفض الوصول بشكل افتراضي ، باستثناء المضيفين الذين تم سردهم في السطر بعد السماح من ،
  • فشل متبادل - يُسمح فقط للمضيفين غير الموجودين في الرفض والموجودين في السماح بالوصول.

بناءً على ما تقدم ، حاول إعداد الخادم الخاص بك. في ملف httpd.conf ، يوجد توجيه الدليل افتراضيًا في حالتين في وقت واحد - و. لا ينبغي لمس الخيار الأول ، لذلك في المجموعة الثانية المعلمات على النحو التالي:

بمعنى آخر ، تم تحديد الخيارات التالية للمجلد C: / www وجميع مجلداته الفرعية:

  • من بين الوظائف المحتملة للخادم الحالي ، يُسمح بالفهارس الموجودة في الدلائل والانتقالات إلى الروابط الرمزية ،
  • القدرة على تخطي المعلمات باستخدام ملفات .htaccess غائبة تمامًا ، ومع ذلك ، نظرًا لأن لديك حق الوصول الكامل إلى الخادم ، فهي ليست ذات صلة - يمكن تكوين كل شيء عبر httpd.conf ،
  • يسمح بالوصول إلى خادم الويب من جميع المضيفين.

الآن ، احفظ ملف httpd.conf وأعد تشغيل Apache باستخدام مراقب Apache أو أمر إعادة تشغيل apache –k في سطر الأوامر. اكتمال تكوين مجلد موقع الجذر.

يجب عليك التحقق مما إذا كنت قد فعلت كل شيء بشكل صحيح. أنشئ صفحة ويب بسيطة في المجلد C: www ، وافتح المستعرض وأدخل http://127.0.0.1/your_created_page. يجب أن تفتح الصفحات. وإلا ، فمن الضروري التحقق بعناية من جميع التغييرات في ملف httpd.conf للتأكد من صحتها.

إذا تم فتح الصفحة بنجاح ، فهناك فرصة أن ترى أحرفًا غير قابلة للقراءة بدلاً من الأحرف السيريلية. يمكن عرضها لسببين. أولاً ، يوفر خادم الويب للمتصفح ، الذي طلب الصفحة ، الترميز الافتراضي. ثانياً ، من الغريب أن هذا الترميز ليس السيريلية.

إذا كان Internet Explorer الشهير في مثل هذه الحالات يحدد الترميز من الصفحة نفسها ، فلن يكون على سبيل المثال ، موزيلا فايرفوكس وأوبرا أي ميل لمثل هذه الإجراءات ، ولا يمكن وصف طريقة ضبط التشفير يدويًا في المتصفح بالراحة. لذلك ، يجب عليك تكوين Apache لتوفير الترميز الافتراضي المطلوب.

ابحث عن السطر الذي يبدأ في AddDefaultCharset في ملف httpd.conf. على الأرجح ، يشار إلى الترميز ISO-8859-1 هناك ، حيث لا توجد أحرف السيريلية. قم بتغيير ISO-8859-1 إلى windows-1251 ، واحفظ الملف وأعد تشغيل Apache. الآن سيعمل العرض الصحيح للغة الروسية على موقعك في أي متصفح.

في خادم Apache ، من السهل تكوين العمل مع العديد من المواقع. العناوين التي يمكن استخدامها هي 127.0.0.2 ، 127.0.0.3 ، إلخ. في الوقت نفسه ، سيكون الموقع الافتراضي (127.0.0.1) هو الوحيد الذي سيكون مرئيًا على الشبكة ، ومع ذلك ، فإن هذا ليس ضروريًا للعمل المحلي. يوجد قسم من الملف httpd.conf الذي تم تكوين كل ما يلزم لذلك في النهاية ويسمى VirtualHosts.

لإضافة موقع إضافي ، قم بإنشاء دليل يُستخدم كجذر له ، على سبيل المثال ، C: www2. على افتراض أن الموقع سوف يستجيب إلى العنوان 127.0.0.2 ، أعطه اسم الموقع 911 وأضف الأسطر التالية في نهاية قسم VirtualHosts:

أعد تشغيل خادم Apache. عن طريق كتابة 127.0.0.1 في شريط عنوان المتصفح ، سيتم نقلك إلى الموقع المحلي الأول الخاص بك ، وكتابة 127.0.0.2 - إلى الموقع المحلي الثاني. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه يمكن استخدام كل توجيه لخادم الويب Apache داخل كل حاوية VirtualHosts ، حتى تتمكن من تكوين كل موقع بأفضل طريقة.

اكتمل التثبيت والتهيئة ، والآن يمكنك البدء في دراسة تشغيل خادم Apache بشكل عملي.

إذا قررت المشاركة عن كثب في إدارة موقع الويب ، فستكون خطوتك التالية هي دراسة حزمة Apache PHP MySQL ، لأنه بدون نظام إدارة قواعد البيانات ، وكذلك بدون دعم إحدى لغات برمجة الويب الأكثر شيوعًا وأداة قائمة على الويب لإدارة نظام MySQL ، لا يكلف أي خادم في اتساع الشبكة العالمية. كما يقول المثل ، "من الصعب في التعلم ، ولكن من السهل في المعركة."

نتمنى لك حظًا موفقًا في دراسة هذه الأعمال الصعبة والمثيرة للاهتمام!

Pin
Send
Share
Send
Send