نصائح مفيدة

كيف تكتب قصصا مثيرة للاهتمام وشعبية؟

Pin
Send
Share
Send
Send


إذا كنت تعتبر خيال المعجبين هواية ، فضع في اعتبارك أن هذا النوع من الإبداع لا يؤتي ثماره تجاريًا بأي شكل من الأشكال ، على عكس المصنوع يدويًا ، على سبيل المثال. إذا كان لا يزال من الممكن بيع الدب الذي تخيطه ، فلا يمكن تحقيق ذلك بنص مروحة. في الواقع ، خيال المعجبين ، في جوهره ، هو قصة معجبين بالأبطال الذين اخترعهم بالفعل مؤلف آخر يخضع لحقوق النشر ، أي أنه يُمنع تمامًا الحصول على فائدة تجارية من هذا. ولكن إذا كانت نسختك الخاصة من تطور الأحداث التي حدثت مع شخصياتك المفضلة لا تمنحك السلام ، وتريد فقط مشاركتها مع أصدقائك - لماذا لا تكتبها؟

هناك فائدة معينة في الإبداع الأدبي للمعجبين: فهي تدرب الخيال ، وتساعد على صقل معرفة القراءة والكتابة وأسلوب عرض أفكارك. ما لم يكن بالطبع كسولًا جدًا للنظر في القواميس والاستماع إلى نصيحة القراء والمحررين.

غالبًا ما يحدث أن يخلق مؤلفو الخيال المعجبين بفضلهم شعبيتهم في المجتمعات عبر الإنترنت المخصصة لكتبهم وأفلامهم المفضلة. لكن لا تتوقع أنه بعد النشر الأول سوف تجمع الكثير من التعليقات والطلبات المتحمسة بروح "المؤلف ، اكتب أكثر!" قد تتلقى تعليقات نقدية ، أو قد يخرج من ذلك أنه لن يهتم أحد بالنص. هذا يمكن أن يثبط أي رغبة في مواصلة مزيد من النشاط الإبداعي.

نصائح لكاتب المبتدئين:

بغض النظر عن مدى رغبتك في ذلك ، فلن تحتاج إلى بدء "مهنة" ككاتب مؤلف مع أعمال أدبية طويلة ، مثل رواية أو قصة. قد يكون من الصعب على المبتدئين: ماذا لو لم يكن لديك ما يكفي من الوقت أو الصبر أو الخبرة؟ الأفضل أن تبدأ ، اكتب قصة قصيرة. سيجد القراء أيضًا أنه أسهل وأسرع في قراءته وترك تعليق على المؤلف. إذا سارت الأمور على ما يرام ، يمكنك عمل سلسلة من القصص.

من الأفضل ألا يقوم المؤلف الشاب بأوصاف مشاهد الحب الصريحة أو معارك يائسة. بالنسبة للمبتدئين ، اكتب ما تعرفه ، أو ابحث بعناية عن المعلومات المفقودة على الإنترنت. خلاف ذلك ، فأنت تخاطر بالسخرية من قرائك ، حتى لو كان عملك بعيدًا عن نوع مضحك.

سيكون من الأسهل التنقل في المؤامرة إذا حددت خطة تفصيلية للنص المستقبلي ، وقمت بمناقشتها مسبقًا مع صديق قد يلاحظ وجود عيوب وأخطاء منطقية لا يوجد أحد في مأمن منها. سيكون إصلاح الخطة أسهل من إعادة كتابة القصة النهائية.

النص المكتوب بالكامل يتطلب بالضرورة تصحيح التجارب المطبعية والتدقيق اللغوي. اتصل بشخص من أصدقائك لديه خبرة في كتابة وتحرير المعجبين حتى يتمكنوا من إصلاح جميع الأخطاء المحتملة التي قد لا تلاحظها بنفسك. لا تعتمد على الاختبار التلقائي أو على محو الأمية الخاص بك فقط - فلا أحد في مأمن من الأخطاء ، حتى أن الكتاب المحترفين يحتاجون إلى المحررين.

إذا قمت بفحص وتصحيح خيال المعجبين الخاص بك بعناية ، فبفضله يمكنك العثور على أصدقاء جدد وأشخاص متشابهين في التفكير يشاركونك مشاعرك تجاه شخصياتك المفضلة ويحصلون على تقدير مستحق من القراء.

ما هو الخيال مروحة؟

يطلق على الخيال عمل فني (غالبًا كل القصص ، وغالبًا ما يكون الروايات والروايات) ، التي تصف العالم أو أبطال الفعل الذين أنشأهم مؤلفون آخرون. في معظم الأحيان ، يتم كتابة قصص المعجبين من قبل المعجبين لنفس المعجبين ، ويتم وضع الأعمال في منتديات ومواقع خاصة.

ما الذي يمكن أن يكتب عن المعجبين به؟ كما تبين الممارسة ، عن أي شيء. قد تكون هذه قصة مغامرة ودراما ومأساة وكوميديا ​​، إلخ. الشيء الرئيسي هو أن الأبطال الحاليين يتصرفون فيها. يمكنك حتى مزج عدة قطع ودفع شخصيات من عوالم مختلفة. القيد الوحيد هو حدود خيالك.

ومع ذلك ، عند اختيار خيال المعجبين كهواية ، يجب أن تتذكر أنك لن تكون قادرًا على جني الأموال ، لأن جميع الحقوق التي ينص عليها القانون تخص المؤلفين الذين أنشأوا الشخصيات والعوالم التي ستكتب عنها. ولكن مثل هذا الإبداع يمكن أن يكون تدريبًا ممتازًا على الخيال ومحو الأمية وأسلوب العرض الخاص بك.

للمبتدئين

لذلك ، ما تحتاج إلى معرفته إذا قررت كتابة أول قصة خيالية. تحتاج أولاً إلى تحديد حجم العمل المستقبلي. بالنسبة للتجربة الأولى ، من الأفضل اختيار قصة ، لأنه سيكون من الأصعب بكثير إتقان قصة أو رواية. قد لا يكون لديك ما يكفي من الخبرة أو الصبر أو الوقت. سوف يقرأ القارئ أيضًا قصتك بشكل أسرع ويترك الرد. إذا سارت الأمور على ما يرام ، فيمكنك وضع سلسلة كاملة من القصص حول شخصياتك المفضلة.

يجب على المؤلف عديم الخبرة ألا يتناول وصف المعارك الدموية أو حلقات الحب الصريح. اكتب ما تعرفه جيدًا ، وما الذي تعرفه ، وما لديك فكرة واضحة عنه. خلاف ذلك ، قد يتحول المشهد إلى أن يكون غير معقول وسخيف ، حتى لو كان العمل قد صُمم بعيدًا عن روح الدعابة.

من أين تبدأ

تحتاج أولاً إلى اختيار أساس العمل. يمكن أن يكون هذا كتابًا أو فيلمًا أو أفلامًا أو أفلام فيديو أو ألعاب فيديو أو مانغا أو ألعاب الفيديو المفضلة ، وما إلى ذلك. ومع ذلك ، عند الاختيار ، تذكر أنه يجب أن تكون على دراية جيدة بالعمل. لذلك ، من الأفضل عدم أخذ الأبطال الذين بدأت مؤخرًا في قراءة كتاب أو مشاهدة فيلم. لكتابة قصة جيدة ، تحتاج إلى دراسة شاملة لأبطالك والعالم الذي ستقام فيه الأحداث.

يمكنك أن تكتب بداية خيال المعجبين ، بالطبع ، وبوجود فكرة سطحية عن الأصل ، فمن غير المحتمل أن تتمكن من تطوير المخطط وإنهائه. وسيكون بمقدور القراء المحتملين ، الذين عادة ما يكونون على دراية جيدة بكون الأصل ، أن يلفت انتباهكم إلى الأخطاء أو الأخطاء.

ما الذي تبحث عنه

الشيء الرئيسي في أي عمل هو ، بالطبع ، المؤامرة. لذلك يجب أن ينتبه. وتحتاج أولاً إلى الإجابة على سؤال حول ما تكتبه عن خيال المعجبين. في كل قصة ، الشيء الرئيسي هو ذروتها ، ومن أجل ذلك يتم كتابة كل شيء. ماذا سيكون ذروة الخيال المعجبين بك؟ يمكن أن يكون هذا العثور على شيء مهم أو اكتشاف أسرار ، أو يمكن أن يتحول كليا إلى علاقة الأبطال أو الصراع الداخلي لأحد الشخصيات.

ميزة إضافية من خيال المعجبين هي أنه ليس عليك الالتزام بالقانون ، أي القصة الأصلية. إذا كنت لا تحب جزءًا من المخطط الأساسي ، فيمكنك إعادة كتابته أو تجاهله. يمكنك أيضًا وصف ما حدث للشخصيات بعد نهاية القصة.

عند اختراع قطعة أرض ، من الأفضل أخذ قطعة فارغة من الورق ورسم جميع الإصدارات التي تتبادر إلى الذهن. ثم اختر الأكثر إثارة للاهتمام ، في رأيك. يمكنك حتى محاولة الجمع بين فكرتين أو ثلاث أفكار. الشيء الرئيسي هو أن تتذكر أن خيال المعجبين يجب أن يكون قصة شاملة ، وليس قطعًا من الحلقات المتباينة غير المترابطة.

اكتب قطعة من الخطة

فكيف لكتابة الخيال مروحة مثيرة للاهتمام؟ بعد تحديد المؤامرة ، اكتب الفقرات القليلة الأولى على الورق ودع شخصًا ما يقرأها أو ينشرها. حتى تتمكن من معرفة كيف يمكنك الكتابة بشكل جيد. عادة ما تجذب البداية الجيدة القراء على الفور ، ويطالبون بالاستمرار. في الوقت نفسه ، تجذب القراء إلى عملك ، حيث يتم قراءة مقطع صغير بسرعة ويسمح لك بتكوين رأي حول ما سيأتي منه.

لا يمكنك نشر بداية القصة ، ولكن مشهدًا مثيرًا أو تقديم بطل جديد. المهمة الرئيسية هي لفت انتباه القارئ. يمكن أن يكون عمومًا أي جزء من العمل ، باستثناء الإلغاء. على الرغم من ذلك ، إذا كان الافتراض مثيرًا للاهتمام ، فقد يكون القارئ مهتمًا بنوع الإجراءات التي أدت به الأبطال. لذلك لا تخافوا للتجربة.

كيفية جعل fanfiction خاص

كيفية كتابة الخيال مروحة جيدة؟ إنها بسيطة - أضف عنصرًا فريدًا إليها. يمكن أن يكون بطلاً أو نوعًا من التغيير في العالم حيث تجري الأحداث. إضافة شيء خاص بك إلى "الكنسي".

لإثارة اهتمام القراء وتنويع القصة المألوفة ، أضف بطلاً جديداً. لن يكون كافياً فقط لمنحه اسمًا ورسم مظهره. يجب أن يأتي البطل إلى الحياة ، أي أنه يجب أن يكون له شخصية وسمات شخصية مشرقة وبعض الميزات في المظهر أو الكلام. إذا لم تتمكن من الوصول إلى مثل هذه الشخصية فورًا ، فيمكنك تضمين نفسك أو صديق جيد في العمل. الشيء الرئيسي هو مزيد من التفاصيل ، والتي من خلالها يجب أن تظهر صورة متكاملة لشخصية بطلك الجديد.

ومع ذلك ، لا تخلق شخصية مثالية. عادةً ما يخطئ مؤلفو كتاب التشويش من خلال تصوير فتاة جميلة وذكية بلا عيوب ، والتي ستنتهي في أحضان بطل قوي وشجاع. وغالبًا ما يتم انتقاد مثل هذه القصص والهجوم من قبل المعجبين.

إذا لم تتضمن خططك إنشاء بطل جديد ، فهناك طرق أخرى لجعل تصميمك فريدًا. حاول تغيير المساحة المحيطة بالأحرف. على سبيل المثال ، تنقل نفسك في الوقت المناسب ، وتصور الأحداث التي وقعت قبل عدة سنوات من الشريعة أو بعدها. يمكنك أيضًا محاولة نقل الإجراء إلى بيئة أو كون غير عاديين. أو قم بتغيير أدوار الشخصيات. جعل رئيس المرؤوس والعكس بالعكس. أو خذ بطلا قاصرا وقم بتحويله إلى البطل الرئيسي.

الشيء الأكثر أهمية هو التفاصيل.

كيف تكتب قصة خيالية عن المعجبين؟ كما يقول المثل ، يعيش الشيطان في أشياء صغيرة. في حالتنا ، في التفاصيل. هم الذين يجعلون العمل ممتعًا ورائعًا. لذلك ، يجب التفكير بعناية في التفاصيل. بالإضافة إلى ذلك ، يسمحون للقارئ بفهم ما يحدث بشكل أفضل وفهم دوافع الشخصيات أو طبيعتها.

على سبيل المثال ، إذا وصفت شخصية تنتظر شخصًا لفترة طويلة ، فيمكنك الكتابة فقط "كان ينتظره عند البوابة"، وإضافة إلى هذا "كنت قد قمت بالفعل بتدخين سيجارتين والآن أصبحت الثالثة في يدي" - من مثل هذا الوصف ، من الواضح أن البطل لا ينتظر فقط ، ولكنه متوتر أيضًا.

تطوير قطعة الأرض

كيف تكتب روايات المعجبين التي يستحيل التخلص منها؟ تطوير مؤامرة. يجب ألا يكون التاريخ خطيًا ، من وقت لآخر يبتعد عن الخط الرئيسي ، ويأتي بصراعات ومحاكمات جديدة. هذا ينوع القصة وقد يقودك إلى فكرة جديدة لفصل أو ذروتها. حاول تجنب الملل واستخرج المشاهد التي لا يحدث فيها شيء مثير للاهتمام.

ومع ذلك ، يجب أن تبدو جميع الأحداث الجديدة وغير المتوقعة طبيعية وتناسب فكرتك الأصلية ، وإلا فستبدأ التناقضات المنطقية ، والتي عادة ما يجدها القراء وينتقدونها بسرعة.

كيفية تسجيل النهاية

لقد توصلنا إلى معرفة كيفية كتابة روايات المعجبين ، يبقى الحديث عن النهاية. هذا ، بالمناسبة ، هو الجزء الأكثر أهمية. يجب التفكير في النهاية ، ويجب أن تكون شاملة. لا ينبغي أن يكون لدى القارئ أي أسئلة حول المخطط بعد القراءة ، إلا إذا كنت تكتب تكملة. تذكر إحضار كافة مؤشرات الترابط إلى نهايتها المنطقية.

كثير من الكتاب ، حتى أولئك الذين لديهم خبرة ، غالبًا ما يأتوا أولاً بنهايات أعمالهم ، ثم يصفون البداية والمؤامرة بحيث لا توجد معلومات غير دقيقة أو مشاهد غير معقولة. لا تلجأ إلى الكليشيهات والنهائيات. على سبيل المثال "لقد تحول كل ذلك إلى حلم" أو "لقد عاشوا في سعادة دائمة". لن يقدر القارئ هذا الأمر ، لأنه سيشعر بأنه أقل من اللازم أو غير مكتمل أو غير طبيعي. في أي حال ، سوف تتلقى الكثير من التعليقات السلبية والغاضبة.

حسنًا ، هنا تعلمنا كيف نكتب رواية جماهيرية. ومع ذلك ، بعد اكتمال العمل ، لا تتعجل لنشر إبداعك على الفور. يجب عليك تعديله أولاً. إعادة قراءة أول شيء. تحقق من وجود أخطاء إملائية ونحوية ، تأكد من عدم وجود تناقضات منطقية. إذا لم تعجبك أي من المشاهد ، فقم بإعادة كتابتها أو إزالتها. لا شيء يجب أن يخرج من الصورة. تخيل أنك قارئ ، وفكر في ما قد لا يعجبك في هذا العمل.

ثم يمكنك إعطاء إبداعك للتدقيق اللغوي لصديق ، فمن الأفضل إذا كان هذا الشخص لديه تعليم فقهي. قد لا تلاحظ ببساطة أو تفوت بعض الأخطاء في النص. سوف يلاحظ قارئ الطرف الثالث ذو المظهر الجديد الأخطاء على الفور.

الشيء الرئيسي هو نشر النص فقط عندما يناسبك تمامًا ولم تعد هناك رغبة في تصحيح أو إعادة أي شيء.

كيف تتصل بالنقد

فيما يتعلق بنوع من خيال المعجبين الذي تكتبه ، من الأفضل عدم الاستماع إلى الآراء الخارجية ، لأنك تعرف نقاط القوة والضعف لديك وتفهم ما هو جيد وما هو غير ذلك. ولكن هنا لا ينبغي تجاهل الاستعراضات حول العمل النهائي.

لاحظ فقط أنه لا يمكنك تحمل النقد سلبًا ، خاصة إذا كان بناءً. إذا تم توجيهك إلى أي أخطاء (لا يهم - الموضوع أو الإملاء) ، وترى أنها صحيحة بالفعل ، فهذا صحيح. لذلك سوف تحصل على تجربة جديدة وفي المرة القادمة لن تكون مخطئا. مثل هذا الموقف سوف يساعد في تحسين مهارات الكتابة.

ومع ذلك ، هناك مراجعات سلبية جسيمة لا توجد فيها مطالبات على الأسس الموضوعية. من الأفضل تجاهل هذه الرسائل تمامًا. ومع ذلك ، عند نشر قصص المعجبين ، كن مستعدًا لحقيقة أن الجميع لن يعجبهم. لذلك ، لا تفقد القلب. حتى المؤلفين المنشورين والمعروفين لديهم رغبات سيئة.

كيف تكتب قصة خيالية عن المعجبين: نصائح

والآن نقدم بعض النصائح التي لن تكون زائدة عن الحاجة لأي شخص يكتب أو على وشك البدء في الكتابة في هذا النوع من قصص الهواة:

  • لا ينبغي أن تملأ قصتك فقط مع أحداث بهيجة. من الضروري إضافة مشاهد مثيرة وحزينة ، وهذا سيجعل المؤامرة أكثر إثارة.
  • إذا كنت في حالة توقف تام ، خذ استراحة وتشتت انتباهك. لا يمكنك كتابة عمل كامل دفعة واحدة.
  • خذ الكتابة بجدية. اكتب كما لو كان قصتك يقرأها العالم كله.
  • تجد نفسك قارئًا تجريبيًا سيقوم بتقييم عملك وتقديم المشورة بشأن المخطط وتصحيح الأخطاء النحوية.
  • لا ينبغي أن يكون بطلك معرضًا للخطر ، وإلا ستفقد كل الاهتمام به. أي ، حتى أقوى بركه أو المحارب له حدوده الخاصة.
  • إذا كنت لا تعرف ما يمكن أن يحدث بعد ذلك ، ففقد بعض الخيارات المختلفة في رأسك واختر الخيار الأكثر انسجامًا في القصة.
  • لا تذهب بعيدا عن الشريعة وتغيير الفضاء الفني للأصل.
  • تذكر أن القصص التي تتضمن أبطالًا غير قانونيين عادةً ما تتلقى تعليقات إيجابية أقل.

الآن أنت تعرف كيفية كتابة قصص المعجبين بشكل صحيح ، يبقى فقط تطبيق كل ما سبق في الممارسة.

1. اختر قصة تحتاج إلى المتابعة

في هذه المرحلة ، يجب أن تعترف لنفسك بأمانة مدى معرفتك لمواد المؤلف. وإذا كانت هناك فجوات ، قم بعمل رسم صغير ، قم بتحديث المعلومات الموجودة في رأسك - بعد كل شيء ، ستحتاج إلى الكتابة فقط حول ما تفهمه حقًا.

ملاحظة: إذا أدركت فجأة أن عالم ألعاب الجوع ، على سبيل المثال ، مألوف لك تمامًا ويمكن أن يستمر الرسم ، واختيار حقيقة بديلة والخروج بكل التفاصيل بنفسك - مثل هذه الخطوة مقبولة تمامًا :)

4. اكتب صيفي

عندما تنشر إصلاحًا على الموقع ، لا تنسَ هذا التفصيل الصغير - دس القارئ بعبرين من الجمل حتى لا يتمكن من تمزيق نفسه ويريد على الفور قراءة المزيد. للاختبار الأول ، صف الحبكة بعدة جمل. لذلك سوف يحصل القارئ على انطباع عن أسلوب الكتابة ومحتوى FIC ، وسيكون لديك مخطط قصير لنصك. سيساعد هذا في المستقبل على عدم نشر الفكرة على الشجرة ، إذا جاز التعبير ، وعدم الابتعاد عن الفكرة الأصلية.

5. متابعة تطور شخصيات الأحرف

من الفصول الأولى ، قم بتطوير الشخصيات بشكل تدريجي. شاهد الكلمات والأفعال التي تميز أبطالك بشكل أفضل ، وما يمكنهم القيام به ، وما الذي يتعارض مع خصائصهم الشخصية ... قد يبدو هذا معقدًا ، لذلك ابدأ برسم تفصيلي لكل حرف - اكتب صفاته الإيجابية والسلبية على ورقة منفصلة والعادات والتفضيلات.

دع تصرفات بطلك تحدد شخصيته - سوف يسرق اللص ، وسيبدأ المحقق التحقيق ، وسيقوم الوزير بكتابة القانون ... لذلك ليس عليك أن تدخل في أوصاف مطولة لشخصية الشخصية - إن اللحظات الأساسية في القصة ستصفه.

ملاحظة: في الظروف القصوى ، يمكنك أن تدع شخصيتك تفاجئ نفسك والقارئ :)

6. العمل بدون توقف - قتال!

لا حاجة لتفجير دماغ القارئ الخاص بك بعشرات الذروت على الفور. تتيح لك القيام بنشاط نشط: معارك ، معارك ، تصادمات من جميع الأنواع ، النزاعات ، مشاهد عاطفية من اعترافات الحب ، هجمات الديناصورات وما شابه ذلك. ولكن! ليس كل ذلك معا في صفحة واحدة!

قم بتطوير الإجراء تدريجياً ، مع الصعود والهبوط ، لذلك سيكون نصك أسهل في إدراكه.

7. تصور

الحلم والحلم في الواقع. تصور تطور الأحداث ، والمظهر ، والمواقف التي تقع فيها الشخصيات ، والتحدث إلى نفسك الحوارات والمونولوجات. تخيل كل ما تريد وضعه في الإصلاح الخاص بك ، ثم اكتبه - على الأقل على قطعة من الورق. لذا فإن هذا الدور المبتكر ، في الفصل الثالث ، لا يختفي حتى تصل إلى الكمبيوتر في النهاية.

8. نعيد قراءة المكتوبة

ضع الكمبيوتر لأسفل. تعذب. المشي مع الكلب ، والاستحمام ، وتناول بعض الشاي مع مجففات. بشكل عام ، أطفئ المخ. А после вернись к написанному, перечитай, обдумай. Полезно и для грамотности (тебе ведь не нужно, чтобы какой-нибудь умник потом писал вредные комменты насчет твоих опечаток), и для целостности текста, и для того, чтобы понять, о чем писать дальше.

10. НИКОГДА не удаляй написанное

Это очень важно. Даже если стало тяжело. حتى لو كان ما كتبته يبدو سخيفا وطفولي. حتى لو توقف موسى عن زيارتك. هذا مؤقت. خذ استراحة. صرف انتباهك ابدأ في كتابة شيء آخر أو توقف عن الكتابة لفترة من الوقت. كل شيء سوف يعود. ويجب أن تكون جاهزًا لذلك - لا يشغل مستند Word مساحة كبيرة ، لا تضغط على الحذف!

ملاحظة: ولكن إذا نقرت فجأة ، فلا توبخ نفسك - يمكنك دائمًا البدء من نقطة الصفر :)

كيف تكتب روايات المعجبين

ساهم فريقنا من المحررين والباحثين ذوي الخبرة في كتابة هذا المقال واختباره للتأكد من دقته واكتماله.

عدد المصادر المستخدمة في هذه المقالة هو 15. ستجد قائمة بها في أسفل الصفحة.

يقوم فريق من مديري المحتوى بمراقبة عمل المحررين بعناية للتأكد من أن كل مقالة تلبي معايير الجودة العالية لدينا.

قصص المعجبين هي عمل أدبي يعتمد على مواقف أو أبطال عمل حالي ويعتبر تحية لمؤلف العمل الأصلي. إذا كنت مولعا بعوالم خيالية معينة ، فيمكنك كتابة شيء عن أبطالهم بنفسك ، أو توسيع قصة موجودة أو تغييرها. على الرغم من عدم وجود عدد كبير من قراء هذه الأدب ، وهذا جمهور محدد إلى حد ما ، فإن الأشخاص الذين يقرؤون عملك هم على الأرجح متحمسون لهذا الموضوع مثلك. تعتبر قصص المعجبين طريقة رائعة للتعبير عن حبك لشيء ما ، وإمكانيات هذا النوع من التعبير عن الذات غير محدودة.

شاهد الفيديو: اختراعات غريبة ومثيرة إلى أقصى الحدود (شهر اكتوبر 2020).

Pin
Send
Share
Send
Send